أهالي مقاطعة الفرات يقدمون واجب العزاء لذوي مقاتل قسد إسماعيل الخلف

قدّم أهالي مقاطعة الفرات واجب العزاء لذوي مقاتل قوات سوريا الديمقراطية الشهيد إسماعيل الخلف.

توجّه اليوم، المئات من أهالي مقاطعة الفرات (كوباني - صرين – الجلبية - عين عيسى) وأعضاء من المؤسسات المدنية والعسكرية التابعة لها إلى قرية حمتوبك التابعة لمدينة عين عيسى، لتقديم واجب العزاء لذوي مقاتل قوات سوريا الديمقراطية، الشهيد إسماعيل الخلف.

واستشهد المقاتل من صفوف قوات سوريا الديمقراطية إسماعيل الخلف في الـ 26 من حزيران الجاري في عين عيسى.

بدأت مراسم العزاء بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم ألقى نائب الرئاسة المشتركة لمجلس مدينة كري سبي، هزاع محمد، كلمة عزّى فيها ذوي الشهيد الذي ناضل وضحى في سبيل حرية شعبه.

وأردف هزاع: "قُدّر على شعب المنطقة المقاومة والتضحية في ظل ما تتعرض له مناطقنا من هجمات عدوانية من قبل المحتل التركي الهادف لاحتلال المزيد من أرضنا، وأن شبابنا يقومون بواجبهم المقدس في إطار الدفاع المشروع عن مناطقهم، في وجه مخططات المحتل الهادفة لتقويض آمن المنطقة".

وأكد في ختام كلمته، أن شعب المنطقة مستمر في ملحمة النضال والمقاومة، حتى لو قدم آلاف الشهداء لردع الظلم وتحرير الأرض من المحتلين.

بدوره، ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة الفرات أحمد خوجا، كلمة، قال فيها: "شعب المنطقة، وبجميع مكوناته من عرب وكرد وسريان، يلبي نداء الواجب جراء ما تتعرض له مناطقنا من اعتداءات ويدافع عن أرضه في سبيل الحرية ولينعم بالعيش بسلام".

وأكد على حتمية المقاومة للدفاع عن الأرض في وجه الغزاة الطامعين بخيراتها، وصد هجماتهم التي تستهدف وحدة التراب السوري وزعزعة أمن مناطق شمال وشرق سوريا.

وعاهد بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الاحتلال التركي من المناطق المحتلة، وتقديم الغالي والنفيس لنيل الحرية.

وانتهت المراسم بترديد "الشهداء أحياء لا يموتون".